بمناسبة اليوم العالمي لمتحدى الإعاقة في شهر ديسمبر من كل عام ينظم المركز الثقافى الفرنسي بالمنصورة للمرة الأولى بمحافظه الدقهلية و للمرة الرابعة عشر بمصر الإحتفاليه السنوية لمتحدي الإعاقة التي تبدأ من الساعة التاسعة و النصف صباحا وحتى التاسعه مساءا يوم الثلاثاء 22 ديسمبر 2009بكل0ية طب جامعة المنصوره تحت العنوان الرئيسي والمختار من قبل الأمم المتحدة وهو:

التنمية ومتحدي الإعاقة

 

وقد تم اختيار جامعة المنصوره ليكون هذا المؤتمر تحت رعايتها بصفتها منارة الدلتا وبمشاركة بعض الوزارات المعنية مثل ( وزارة التضامن الإجتماعى – وزارة القوي العاملة – وزارة التربية والتعليم –وزارة العدل – وزارة الصحة – وزارة الإعلام – وزارة الثقافة – وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات – المجلس القومي للشباب - المجلس القومي للرياضة).

 

وسيبدأ هذا اليوم بالتعارف بين كافة المنظمات الغير حكومية والوزارات والجهات المعنية بالأطفال متحدي الإعاقة .

ويلي ذلك افتتاح معرض للمنتجات اليدوية لأطفال الجمعيات الغير حكومية المشتركة لعرض منتجاتهم المختلفة لإثبات حقهم في تنمية المجتمع .

 

وخلال هذا اليوم يتم تقسيم السادة الحضور من مسئولي جمعيات غير حكومية وشخصية معنية إلي ثلاث ورش وسوف يكون مجال النقاش فى الورش : - توفير الأمن والأمان عن طريق تطوير التعليم وعن طريق الرعايه الصحيه والرعايه الإجتماعيه .

 

واعتبارا من الساعة الرابعة بعد الظهر يجتمع الجميع بالقاعة الرئيسية لتبادل الأفكار والخبرات فيما بينهم ويتم صدور التوصيات للمؤتمر الصحفي .

 

و يختتم اليوم بحفل ترفيهي يشارك فيه بعض الأطفال متحدي الإعاقة من مختلف الجمعيات ليعبروا عن فرحتهم الغامره بهذا اليوم باعتبارهم نسيج داخل المجتمع المصري وفى حضور لفيف من الفنانين وكوكبة من الأدباء والمفكرين وسوف يتم توزيع الجوائز وشهادات التقدير والتكريم لكل من اجتهد لنجاح اليوم في نهاية هذا الحفل .

ـــــــ

مسئول الإعلام

نادية علي أحمد

ساحة النقاش

مؤسسة أنس الوجود التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة وصعوبات التعلم

anasalwogoud
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

739,257