إن الروح هي القوة والقوة هي الإرادة حول نساء ينتقلون من مرحلة إلى مرحلة أعلى عن طريق  طاقاتهم , مجهوداتهم , إراداتهم وبهنا تنمو قدراتهم , هنا تتشكل القيمة الجوهرية للمرأة المصرية للبشرية , هذه القيمة لن تكون إلا من خلال صنع البشر مع البيئة لن تكون دون الأرض والنيل والطبيعة .

 

 

عندما يتقابل البشر مع الطبيعة نجدهم في تطور دائم بالتعامل مع الطبيعة في الريف في قلب التطور والتحديث لمصرنا الحبيبة وعلى أيادي قوية حديدية وعندما ينمو الريف ستنمو كل مصر , التوعية , التمكين , التعليم , الاهتمام بالبيئة الطريق الجديد الصحيح الذي رسمته أيادي المجلس القومي للمرأة , الذي رسمته بقرار رئيس جمهوريتنا قائدنا العظيم الرئيس حسني مبارك وقد بارك خطوات المرأة ووثق خطوات المرأة بقرار بإنشاء المجلس القومي للمرأة الذي ترأسه قائدتنا السيدة الفاضلة سوزان مبارك تشاركها النجاح الرفيقة الرقيقة الأمينة د. فرخندة حسن الأمين العام للمجلس القومي للمرأة رفيقة مشوار النجاح وليتعلم أجيالنا العمل بروح الفريق , هذا هو سر الإنجاز , روح الإنجاز , هذا هو الحب الذي يبني هذا هو القلب الذي يعمر , هذه هي الروح التي تحقق التنمية البشرية وتمكن المرأة الريفية والمصرية التي تساند الرجل في محاولة من المجلس القومي للمرأة في القضاء على الصراعات الأسرية التي تؤثر سلبيا على التنمية ومن خلال خطة وضعتها رئيس المجلس القومي للمرأة السيدة الفاضلة سوزان مبارك وأهداف جسدتها الأمين العام للمجلس د. فرخندة حسن , القلب الواحد الذي لمسناه في نجاحات المجلس وإنجازاته ومن أجل البشر ومن أجل الأسر ومن أجل القضاء على مشاكل الفقر ولتثبت لنا قائدتنا السيدة الفاضلة سوزان مبارك رؤيتها .

 

 

 

إن مشاكل مصر لها أبعاد وقد لمستها وحددتها في رؤيتها السيدة الفاضلة سوزان مبارك , إنها أبعاد , إقتصادية , إجتماعية للأسر المصرية وعندما تحل هذه المشاكل وتستقر الأسر ستحدث التنمية ونجد الحل لمشاكلنا وقضايانا , إنه البعد البيئي الذي اهتمت به قائدتنا تشاركها رفيقة الكفاح والذي جسدته من قبل المرأة المصرية قبل الميلاد وليكتمل فريق العمل , واحدة تحب النيل والأخرى تحب الأرض , ما أجمل هذا الفريق! وهل تستغنى أحدهما عن الأخرى ؟ إنها الطبيعة التي شكلها الله في صورة البشر لا يستغنى أحدهما عن الأخر , وهل يستقر البشر دون الأرض والنيل ؟ إنها أحلامهم , إراداتهم من أجل إحداث التوازن للأسرة المصرية وبصفتي عضو المجلس القومي للمرأة , إنه لشرف لي أن أكون عضوه بهذا المجلس الذي يجمع كل الأحزاب دون تناحر أو تفاخر بأعمالهم , ها هم يعملون في صمت! , ها هي روح الإنجاز التي تحتاج هذا الصمت , إنها البيئة والنيل وإمرأة ترد الجميل وأسر مصرية عربية في أنس الوجود .

 

هذا النيل يتدفق بمشاعر إنسانية يشهد لها العالم في جوائز حصدتها قائدتنا السيدة الفاضلة سوزان مبارك رئيس المجلس القومي للمرأة , من الغرب ومن الشرق وهم قد عرفوا قيمتها وقدرها ونحن أيضا نعرف قيمتها وقدرها وقدر كل إمرأة عربية ومصرية ريفية تعمل , هذا هو المجلس الرائع الذي جسد المثل والقدوة في العمل الجماعي الذي تتعانق فيه كل الأحزاب , شكر وتهنئة من أسر أنس الوجود لقلب يملأ حياتنا بالوجود , قلب نحس مشاعره ونسمع نبضه وأسر تستقر وأطفال تتقدم يوما بعد يوم  هذه هي الثمار نبنيها سويا فهنيئا لنا بكم وحب وتقدير منا لكم .  

 

عرض توضيحي لبعض إنجازات المجلس القومي للمرأة

 

 

ـــــ

نادية علي أحمد

رئيس مجلس الأمناء

المدير التنفيذي

مدير تنمية الموارد البشرية

عضو المجلس القومي للمرأة

http://anasalwogoud.org/

ساحة النقاش

مؤسسة أنس الوجود التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة وصعوبات التعلم

anasalwogoud
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

727,277