النحاس و ما يفيد مع الحديد

عندما يقل النحاس يقل نشاط الطفل و يحدث كسل و تعب و مما لا شك فيه ان النحاس عندما يشكل مع الحديد فهو أهم عنصر في الدم يسمح للبرتين أو يلتقط الحديد و ينقله إلى النخاع العظمي و تتشكل الكرات الحمراء و التي تحتوي على النحاس و الحديد التي تزيد من كفائة قدرة الطفل و تبعد عنه التعب .

 

السيلينيوم مع الكالسيوم

السيلينيوم به 150 بروتين و هو بعد الأكسجين في الترتيبات الطبيعية مع الكالسيوم حيث تتقوى عظام الطفل و تحتفظ بقوتها و تقوى نضارة بشرتها لذا نوصي الأم أن تبحث عنه في البصل و تضعه في السلطة مع حبوب كاملة و أيضا الثوم و البقول الزراعية و الفجل و القرنبيط و الفاصوليا كالبروتين و تأثيره البروتين يؤثر على القدرة العقلية الأدريالين الذي يزيد قدرة الطفل على التفكير و التركيز .

 

الأكسجين و الأحماض الأمينية و المعادن و تأثيرها على المخ

إذا حدث نقص أكسجين و أحماض أمينية دهنية و معادن يحدث إنخفاض في القدرة العقلية لأن الأكسجين هام جدا للطاقة و يحتاجة الطفل حيث نقص الغذاء يؤثر على المخ و باقي أعضاء الجسم فالمخ يحتاج الأغذية السليمة .

 

السكريات و تأثيرها

السلوك العاطفي يتأثر بالسكريات و الأغذية الغنية بالسكريات لا ننصح بالسكر الأبيض حيث يسبب النعاس لذا لا ينصح به للطفل عند الصباح و أيضا من الأفضل أن يستخدم السكريات الطبيعية كسكريات الفواكه أو العسل الأبيض .

 

الأسماك و تأثيرها

الأسماك من الأغذية الهامة التي تؤثر على الخلايا العصبية و تزيد من قدرة الكفاءة العقلية كالسالمون و كلما تناول الطفل الأسماك ذال عنه الإكتئاب حيث أن إنخفاض المستقبل السيروتنين الذي هو مسئول عن الراحة النفسية يوجد في الأسماك و ينصح به في تحسين حالات الحزن و الإكتئاب فينصح به مرتين أو ثلاثة أسبوعيا للمخ و  التذكة و يفيد في زيادة المناعة لإحتوائها على فيتامين A و E و يحتوي على المعادن و السيلينيوم و الزنك .

 

 

الكولين و كيفية الإستفادة منه في التذكرة

الكولين 3 هو وسيط كيميائي ضروري للتذكر و المخ و يحتاج يوميا 550 ملي جرام من الكولين 3 و من المهم أن نتغذى على الخضر و الفاكهة و الحبوب الكاملة حتى لا تضعف الخلايا العصبية و يحدث نقص في تناول فيتامين B91  و B9 هما المسئولان .

 

فيتامين B و ما يحتويه

إن نقص فيتامين B1  يؤدي الى إضطراب الشخصية و B3  يسبب الخوف و فقدان للذاكرة و B12 يؤثر أيضا نتيجة نقص حامض الفوليك و يسبب الزهيمر .

 

عزيزي ولي الأمر صحة أطفالنا أمانة في أعناقنا , الذاكرة و التركيز و التذكر يتأثروا و تحدث المرونة للخلايا الدماغية التي تمكنه من الإتصال حيث تتأثر الخلايا الدماغية بتناول الأغذية المفيدة و تساعد على حفظ ذاكرة الطفل قوية و التركيز الجيد , إن العودة الى العقل هي أهم حقيقة و إعادة بناء الطفل نفسيا و جسمانيا و عقليا و حركيا هي النقطة الأولى للإنطلاق و المسئولية الكبرى من الكبير للصغير هي حمايته و تصحيح النظام الغذائي له حيث الوقاية خير من العلاج و البيئة هي العامل الأساسي التي تؤثر على النمو الروحي الذي لا يقتصر فقط على الكبار أنها الطاقة الداخلية داخل الطفل التي تصنع المستحيل و التي تبعده عن الفوضى الأخلاقية و العنف الذي نواجهه هذه الأيام أن حقيقة أطفالنا أنهم القيمة الحقيقة التي لا تقدر بمال أنها القوة الإنسانية الهامة جدا و أهم مصادر ثرواتنا طفلنا علينا أن نبحث عنه و نرعاه و نعظم من طاقاته أنها العلاقة القائمة في فكرة المثلث الفكرة الإيجابة للبعد عن العنف و الطريق للسلام الحقيقي هو تربية الطفل و هو المفتاح لباب ما وراء السلام لو زرعنا الحب لحصدنا النصر داخل نفوس أطفالنا .

 

سوء التغذية يودي الى انخفاض نسبة الذكاء

عزيزي ولي الامر و أعلم جيدا أن سوء التغذية يؤدي إلى العنف أوصيك مرة أخرى على الزنك و الحديد وفيتامين B كما أوصيك بالنشاط الرياضي الذي يحسن الصحة و يخفض ضغط الدم و يزيل الكأبة و أوصيك بأستخدام زيت الزيتون و الفاصوليا و الالياف التي بها كيبوهيدرات مركبة , و الإكثار من الألياف المغذية لأنها جميعا تحتوي على كميات من الألياف المغذية و نوصي بفيتامين الكولين الذي يدخل في بناء الخلايا العصبية التي هي مهمة لتنشيط الذاكرة و تحسين ذكاء الطفل مثل صفار البض و القمح و الجبنة و الفول السوداني و الكبدة .و الأسماك .

 

فيتامين B

يزيد نسبة الذكاء و هو مصدر من مصادر الطاقة لمخ الطفل و أيضا يعمل على تنشيط الدورة للمخ و يعمل على مقاومة مرض الأنيميا الذي يؤدي إلى قلة التركيز و أيضا يعمل على إنتاج النواقل العصبية للمخ .

 

فيتامين C

يحتوي على أملاح معدنية هامة للمخ و أيضا الفسفور الذي يقوي الذاكرة و يزيد التركيز و هو يتوافر في الفواكه كالبرتقال و اليمون و الجريبفروت و الفواكه الحمراء مثل الطماطم و أيضا في الأسماك و الحوم و البيض و الدواجن والجبن و التمر و الخضروات الطازجة .

 

اليود

لا تنسى اليود الذي هو من الأغذية الهامة جدا و تجده بالأسماك

 

عزيزي ولي الأمر , ماذا يحدث عندما يفقد الطفل الشهية ؟

سوء التغذية و الأنيميا و الإضطرابات النفسية لذا نوصيك عزيزي ولي الأمر أن لا تجعل الطفل يأكل في محاولة لإرغامه بالعنف حتى لا يصاب بالقلق و الخوف أوصيك بتنظيم مواعيد الطعام و عدم إرغام الطفل على الأكل و عدم الحديث أمام الطفل في مشكلة تخصه بخصوص الطعام و عدم إعطاء الطفل حلوى أثناء النهار و لا يأخذ أدوية إلا بأمر الطبيب و عدم إهمال وجبة الإفطار التي تسبب السمنة في الإستعاضة عنها بتناول الأغذية الضارة للصحة مثل الشيبسي و البيبسي .

ــــــــــــــــــــــــ

نادية علي أحمد

رئيس مجلس الأمناء

المدير التنفيذي

مدير تنمية الموارد البشرية

 

ساحة النقاش

مؤسسة أنس الوجود التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة وصعوبات التعلم

anasalwogoud
»
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

706,592