رابط المقال على موقع

ردا على ما نشرته المصري اليوم بخصوص مؤيدي مبارك الذين بادروا بعرض التبرع لمستشفى السرطان 57357 مقابل تجهيز غرفة تحمل اسم الرئيس السابق مبارك , إستوقفني في قراءتي أن الدكتور شريف أبو النجا مدير المستشفى قد أكد على قبول إدارة المستشفى لتبرعات مؤيدي الرئيس السابق مبارك وأنه لا يحق له أن يرفض أي تبرع حتى لو كان من مؤيدي الرئيس السابق على أساس أن مؤيدي مبارك هم العار في مصر ولكن بالرغم من أن الموضوع غريب إلا إنني لاحظت أنه قد قال الحقيقة وشهد الحق في أن :

 

سوزان مبارك ليس لها أي تدخل في حسابات المستشفى ولم توقع يوما على محاضر مجلس الأمناء

 

وإستوقفني أيضا أن الإعلام عندما يكون هناك شكوك غير مؤكدة تكتب بالبنط العريض وعندما يكون هناك دلائل على براءة من يتهموا تكتب ما بين السطور ودون مراعاة الذين يتهمون ظلم , هل هذه هي رسالة الإعلام ؟ وهل من حق مسئولي المستشفى أن يرفضوا تبرعات باسم السيد الرئيس نظرا لعدم إنتهاء محاكمته .
 
أما معارضي مبارك الذين حطوا اسمه على السرطان على أساس أن أمراض السرطان التي أصابت المصريين هي من جراء حكمه , هل هذه هي الحقيقة ؟ أليس هذا إفتراء أم إنه من إنعدام الضمير والأخلاق , هل مبارك قال لأصحاب المطاعم وفروا في ميزانية المطاعم التي تعمل دون رقابة من الصحة إنزلوا إلى الحواري والأزقة وإنظروا إلى زيت الطعام الذي يستخدم لمرات عديدة , إنظروا إلى مدخني السجائر والشيشة في المقاهي , هل مبارك طلب من الفلاحين حرق قش الأرز وتلويث الهواء والماء وإلقاء القمامة في النيل , هل للأمهات التي تعرضت أطفالهم للإشعاع أثناء الحمل بهم أو الذين ولدوا لأباء يعملون في مفعلات نووية نريد حملة إعلامية لمراقبة مصانع الكيماويات ومراقبة عملية التصنيع وصحة العاملين من عدم وجود هذه الأخطار بدلا من حملات إعلامية ليس لديها أي فائدة سوى شحن الناس دون داعي , لماذا يتجاهل الإعلام دور المجلس القومي للمرأة وقد كان المجلس يشكل لجان لمراقبة مثل هذه الأعمال حيث كان المجلس القومي للمرأة الذي كنت إحدى أعضائه يهتم بالبشر وكل ما يخص البشر من نظام غذائي وصحة وبيئة وتوعية للأسر على أساليب التغذية السليمة والصحيحة والبعد عن الأغذية التي بها مواد مسرطنة لما لها من أخطار والتي تسبب 80% من أنواع السرطان أما عن الأسماك فحدث ولا حرج والتي تربى في البرك والمستنقعات والتي تحمل فيروسات هي السبب المباشر للسرطان , ما كل هذا الإفساد الإنساني.؟ وما كل هذه الإفتراءات في زمن غاب فيه الضمير ؟ إنها حكومات فاسدة ووزارات منوطة كانت تعيش في غفلى لمتابعة كل هذا لكننا في المجلس القومي للمرأة كنا نقوم بكل هذه الأعمال .
 
أما التعليم والجهل والمناهج البعيدة عن الحياة والبيئة فلها دور كبير في تعليم الأطفال والحفاظ على الوزن الزائد الذي يسبب سرطانات الأطفال وسمنة الأطفال وأيضا الأغذية المسرطنة والبيئة التي يعاملها الإنسان بمنتهى العنف في إلقاء القمامة في الشوارع اليست هذه مسببات للسرطان , هل مبارك طلب منهم إلقاء القمامة في الشارع ؟ إنها ثقافة شعب يقودها إعلام مفتري , نريد حملة إعلامية تثقيفية فقد سقط النظام وإنتهى عهده والشعب يريد توجيه إعلامي يهتم بالبشر والغذاء الصحي والتعليم الجيد والبيئة النظيفة والمياه النظيفة وحملة ضد التدخين , إبحثوا عن الموظفين الفاسدين ومن يتركون العمل ويذهبوا للمنازل بحجة رمضان بدلا من إلقاء اللوم على من يرقد في المستشفى , كفانا ظلم وأنتم من جرب الظلم من قبل .

 

 

 

علاقة النمو الحركي بالنمو الجسمي و الغذاء من خلال منتسوري (الجزء الأول)

علاقة النمو الحركي بالنمو الجسمي و الغذاء من خلال منتسوري (الجزء الثاني)

 

ـــــــــ

نادية علي أحمد

رئيس مجلس الأمناء

المدير التنفيذي

مدير تنمية الموارد البشرية

  • Currently 28/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
9 تصويتات / 398 مشاهدة
نشرت فى 28 أغسطس 2011 بواسطة anasalwogoud

ساحة النقاش

مؤسسة أنس الوجود التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة وصعوبات التعلم

anasalwogoud
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,030,299