فائدة الوضوء :

 

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إذا إستيقظ أحدكم من نومه فلا يغمس يده في الإناء حتى يغسلها ثلاث مرات " .

 

يطهر الوضوء النفس ويجعلها خالية من الميكروبات وثبت علميا أن عندما تجرى مزارع ميكروبية على من يتوضأ يجدها خالية من الميكروبات فالأنف الذي لا ينظف به ميكروبات كروية عنقودية شديدة العدوى . التسمم الذاتي يحدث من جراء الميكروبات التي داخل الأنف ومنها للعدة ثم تحدث إلتهابات وأمراض فالمضمضة تحفظ الفم والبلعوم من الإلتهابات وتقيح اللسا وتقي الأسنان وتذيل فضلات الطعام وثبت علميا أن الذين تقع أسنانهم لم يهتموا بنظافة الفم ولو إهتموا لم تقع أسنانهم . المضمضة تنمي عضلات الوجه وتجعله مستدير وغسيل الجلد بإستمرار يقضي على البكتيريا والفطريات التي تهاجم الجلد وأيضا غسيل اليد بدلكها ويقوي الدورة الدموية .

 

وهناك من الإعجاز العلمي من مجلة الإصلاح العدد 296 عندما نتوضأ ويسقط الضوء على الماء تزداد الأيونات السالبة وتقل الأيونات الموجبة فتؤدي إلى الإسترخاء للعضلات والأعصاب كما تخلص الجسم من إرفاع ضغط الدم والألام العضلية . تقول  منتسوري : "للماء قوة سحرية" فهذا هو وسيلة للإسترخاء وإذالة التوتر فالماء يجمع بين علاجين , العلاج بالماء والعلاج بالتدليك وهما من الحمامات الموضوعية التي تنشط وتبعث الحيوية للجسم ,إذا ذادت حيوية الجسم نشطت حركاته وفقا لطب الطاقة ويكون أكثر مقاومة للأمراض ويتحمل الألام  .

 

تعليمات للوضوء :

  1. إرتداء الشبشب أثناء الوضوء
  2. عدم دخول الحمام بالحذاء
  3. إستخدام أصابع اليد في خلع الشراب كوسيلة مساعدة والتدريب على مهارات اليد كوسيلة مساعدة
  4. سماع الأذان والتعرف على مواقيت الصلاة وعدد ركعاتها ويحدث التدريب على الذاكرة السمعية والبصرية والذاكرة العضلية وعملية الركوع وما يفيد في الركوع حيث التدريب الحركي والمهارة الحركية الكبرى في الركوع
  5. تدريب الأطفال على ثني الركبة لأنها من المهارات الصعبة على ذوي الإحتياجات الخاصة

 ــــــــ

نادية علي أحمد

رئيس مجلس الأمناء

المدير التنفيذي

مدير تنمية الموارد البشرية

http://anasalwogoud.org/

ساحة النقاش

مؤسسة أنس الوجود التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة وصعوبات التعلم

anasalwogoud
»

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

713,773