تنفيذا لسياسات السيدة الفاضلة سوزان مبارك حرم رئيس الجمهورية و قائدة ذوي الإحتياجات الخاصة و رئيس المجلس القومي للمرأة و إيمانا منا برسالتها و إيمانا منا بقضيتنا التي هي قضيتها من أجل رفع المعاناه عن المرأة والطفل , أقامت مؤسسة أنس الوجود إحتفالية بمناسبة مرور خمس سنوات و أقيمت الإحتفالية بمقر المؤسسة في 42 شارع 9ب و تضمنت الإحتفالية إقامة ندوة بعنوان أفاق طبية جديدة التي كان ضيفها العالم المصري الأستاذ الدكتور ياسر النجار .

 

كان من ضيوف الحفل أيضا د. فاطمة الطويل و الأستاذة راوية أحمد صادق الفنانة التشكيلية و المترجمة و مستشارة المؤسسة للعلاج بالرسم و الدكتورة خديجة محمد أبو زيد الأستاذ المساعد بالمركز القومي للبحوث و بعض الأطباء و أساتذة الجامعة و أولياء أمور أطفال من مصر و أشقائنا من العراق و العاملين بالمؤسسة .

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري و تلى ذلك فقرة موسيقية لأطفال المؤسسة و بعدها قامت الأستاذة نادية علي أحمد رئيس مجلس أمناء مؤسسة أنس الوجود التعليمية لذوي الإحتياجات الخاصة وصعوبات التعلم .

و بدأت الأستاذة نادية كلمتها بالترحيب بالضيوف و أولياء الأمور و تضمنت كلمة الأستاذة نادية ثلاث مراحل على النحو التالي :


1. من موقعها كعضو المجلس القومي للمرأة , تحدثت الأستاذة نادية عن دور المجلس القومي للمرأة و دعمه للمرأة التي ترعى طفل من ذوي الإحتياجات الخاصة و مساندته لها و توجهت بالشكر إلى السيدة الفاضلة سوزان مبارك حرم رئيس الجمهورية وقائدة ذوي الإحتياجات الخاصة و رئيس المجلس القمي للمرأة و تحدثت عن دورها في لم شمل الأسرة .

 

2. و قد ألقت الأستاذة نادية كلمة بعنوان " طيور أنس الوجود و أحلامهم " قد أعدتها من قبل خصيصا بمناسبة مرور خمس سنوات و تشرح الكلمة كيف كان الطريق صعب و كيف تغلبت الأستاذة نادية علي على الصعاب وتحدثت أيضآ عن العمل المقدس في خدمة ذوي الإحتياجات الخاصة و تقدمت بالشكر للسيدة الفاضلة سوزان مبارك و دورها مع ذوي الإحتياجات الخاصة .

 


3. و تضمن الجزء الثالث من كلمة الأستاذة نادية الترحيب والشكر الأستاذ الدكتور ياسر النجار العالم المصري الجليل و تقدمت بالشكر أيضا لكل من ساهم في خدمة طفل من ذوي الإحتياجات الخاصة و لكل من يقدم بارقة أمل لأسرة بها طفل معاق " أسرة بها طفل معاق تعني أسرة معاقة " (من أقوال أستاذة نادية) و تحدثت عن دور منتسوري مع الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة و دور الأستاذة نادية في التطوير للمنتسوري الذي هو منهج المؤسسة الذي قامت الأستاذة نادية من خلاله بتطوير التعليم عن طريق الورش و الحث على أهمية العمل . و قد أوصت في كلمتها على دور العلم و العمل متأثرة بحديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم " خيركم من تعلم العلم و علمه " و ذكرت أيضا مثال بالعالم أينيشتاين و الذي ذكر أن الإنسان أصبح عبدا للألة لذا أوصت الأستاذة نادية بالرجوع للطبيعة و العمل على تحسين البيئة و محاربة العنف و القهر الذي يعاني منه الطفل في ظل السير عكس الخطى الحضارية .

 

كلمة الأستاذة نادية علي الجزء الأول

 

كلمة الأستاذة نادية علي الجزء الثاني

 

 

 

وفي النهاية قامت الأستاذة نادية بتوزيع شهادات  تقدير على الحاضرين من الضيوف . 

 

 

 

 

 

 

ساحة النقاش

مؤسسة أنس الوجود التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة وصعوبات التعلم

anasalwogoud
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,045,512